تفاصيل الخبر

تفعيل التعلم عبر البوابة التعليمية وتعزيز سرعتها

2020-03-14

قالت وزارة التربية والتعليم إنها اتخذت الإجراءات الضرورية لتعزيز السرعة المناسبة لعمل البوابة التعليمية.
وأكدت التربية على أهمية توجيه المعلمين والمعلمين الأوائل ومنسقي المواد الى مواصلة توظيف خدمات البوابة التعليمية والاستفادة من إمكانياتها، مع مراعاة اعتماد (دليل دروس الإجازة الاستثنائية المحمّل على البوابة التعليمية، والذي يغطّي الجوهر الأساسي لما بقي من الفصل الدراسي الثاني، بما يضمن التركيز على ما هو جوهري ويغطي الكفايات الأساسية المطلوبة.

وبحسب التربية، يقدم المعلم شروحه لمحتوى الدرس، ويتواصل مع الطلبة من خلال الأنشطة والتطبيقات وحلقات النقاش، ويتم اعتماد هذه الدروس والإثراءات من مدير المدرسة بعد التأكد من سلامة محتواها والتزامها بالمنهجية والضوابط، والتي سيتم مراجعتها من قبل الإدارة التعليمية.

وأشارت إلى أن الإثراءات المعتمدة ترفع من إدارة المدرسة (بعد اعتمادها من المعلمين الأوائل ومنسقي المواد) إلى الإدارة التعليمية، من خلال استمارة طلب اعتماد محتوى تعليمي على البوابة التعليمية، وستتولى الإدارة التعليمية التنسيق مع فريق العمل المؤلف من المختصين بقطاع المناهج والإشراف التربوي، لاختيار الإثراءات المناسبة وتعديلها، ثم تحميلها على المحتوى التعليمي الرقمي لكل مادة على حدة لكل صف دراسي، ليستفيد منها الأبناء الطلبة بعد مراجعتها.

وبيّنت التربية أنه سيتم توفير دروس نموذجية من قبل قطاع المناهج والإشراف التربوي، وسيتم نشرها على المحتوى التعليمي الرقمي.
وشدّدت التربية على التأكد عند المراجعة من خلو الدروس الشخصية والإثراءات من الإعلانات الدعائية أو الأرقام الهاتفية، ومراعاة حقوق الملكية الفكرية.