تفاصيل الخبر

الخاطر تستعرض أجندة "التعليم للجميع" في البحرين

2017-05-31

استعرضت الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات المنسق الوطني للتعليم للجميع نوال الخاطر، الأهداف الإنمائية وما تم تحقيقه في أجندة التعليم للجميع في البحرين.

جاء ذلك في الندوة التعريفية بجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم التي عقدت على مدى يومين متتاليين، بمشاركة مدير جائزة الملك حمد لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بمنظمة اليونسكو، د.فانغشون مياو، وكبار المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، رؤساء الجامعات الخاصة، وكبار المسؤولين بجامعة البحرين وممثلي المدارس من مدراء واختصاصيين.
وقدمت الخاطر، على هامش الندوة خلال اليوم الثاني، عرضاً حول "جهود مملكة البحرين في الاستجابة لمتطلبات استراتيجية اليونسكو 2015-2030".

وتطرقت إلى الأهداف الإنمائية وما تم تحقيقه في أجندة التعليم للجميع والجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم حالياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبالذات الهدف الرابع المتعلق بالتعليم.

وأوضحت الخاطر علاقة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وجهود وزارة التربية والتعليم في هذا المجال منذ انطلاق مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل في 18 يناير 2005 إلى إعلان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مرحلة التمكين الرقمي في التعليم والمشاريع التي يتم تنفيذها في مدارس مملكة البحرين لتنفيذ هذه المرحلة من بوابة تعليمية ومحتوى تعليمي رقمي وإرشاد تقني واستعمال آمن للتكنولوجيا وتدريب تخصصي نوعي.