تفاصيل الخبر

معلمة مواد تجارية تتميّز في توظيف التطبيقات الرقمية الذكية في دروسها

2020-03-21

الأستاذة نشوى ناجي محمود، معلمة مواد تجارية بمدرسة النور الثانوية للبنات، من المعلمات المتميزات بمدارس مملكة البحرين، فهي حاصلة على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها الـ20، كما شاركت في منتدى المعلم الخليجي الأول في المملكة العربية السعودية بعرض مشروعها «متميزات من أجل الوطن».
وإيمانًا منها بضرورة الإسهام الفاعل في تفعيل مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، المتزامن مع رؤية 2030، حرصت المعلمة على الارتقاء المستمر بأدائها التدريسي من خلال إدخال التقنية في طرق التعليم، والانتقال من التلقين إلى الإبداع، ليصبح التمكين الرقمي جزءًا لا يتجزأ من عملية تدريسها.

وتقول: «أعمل على تفعيل تطبيقات التعليم التفاعلي الذكية لجهاز (الآيباد) في الحصص الدراسية، وذلك يسهم في ترسيخ المعلومات في ذاكرة الطلبة، بما يؤدي إلى تحسين النتائج والمخرجات وإتقان الطلبة للكفايات المتعلقة بالمناهج الدراسية بصورة أفضل وفي مدة زمنية أقل، وبما يسهم في تنمية مهارات القرن الـ21، وتعزيز الثقافة التكنولوجية».

وتضيف: «قمت بمواكبة التطور التكنولوجي من خلال البوابة التعليمية، وتمكين الطالبات وتنمية مهاراتهن وقدراتهن في استخدام التكنولوجيا الحديثة بفعالية، لتصميم محتوى تعليمي رقمي، وتفعيل أساليب إدارة المعلومات تكنولوجيًا، وتفعيل تطبيقات الهواتف النقالة، إضافة إلى تقديمي ورشًا تدريبية عن بعد».